• الجمعة 27 رمضان 1438 هجري | 23 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    صحافة محلية
    البيئة تنفذ حملة للحد من ظاهرة التلوث البصري في كربلاء
    تاريخ النشر: 2015/02/23 الساعة: 02:28 1898
    بوابة كربلاء: متابعة

    أعلنت وزارة البيئة، الأحد، عن تنفيذ حملة للحد من ظاهرة التلوث البصري في محافظة كربلاء، موضحة أن المحافظة تعاني من الانتشار العشوائي للملصقات والفلكسات التي تلوث البيئة العمرانية وتسبب بالعديد من الحوادث المرورية، فيما أكد أن بغداد والمحافظات الأخرى ستشهد حملات مشابهة.

    وقال المتحدث باسم الوزارة أمير على الحسون في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "فرق مديرية بيئة كربلاء نفذت حملة واسعة بالاشتراك مع دائرة بلدية كربلاء وممثلين عن دوائر الكهرباء والمرور لرفع الملصقات والإعلانات وقطع الفلكسات المنتشرة بشكل عشوائي في معظم الشوارع والساحات العامة للمحافظة"، مبينا أن "المحافظة تعاني من ظاهرة التلوث البصري للبيئة العمرانية وتسببها بالعديد من الحوادث المرورية".
    وأضاف الحسون، أنه "تم رفع الملصقات والفلكسات غير الرسمية من مركز المدينة وإحيائها، ما يساهم في استعادة جماليتها ويقلل من التلوث البصري"، مؤكدا أن "بغداد والمحافظات الأخرى ستشهد حملات مشابهة للحد من نسب التلوث البصري الذي بات ظاهرة تهدد البيئية العمرانية والحضرية للمدن".

    وأوضح، أن "قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 شدد على ضرورة الحصول على الموافقات البيئية قبل الشروع بآي عمل خدمي أو صناعي".

    وكان وزير البيئة الدكتور قتيبة الجبوري طالب، في وقت سابق، الفرق الفنية الشرطة البيئية التابعة للوزارة باتخاذ كافة الضوابط القانونية للحد من نسب التلوث بكل أشكاله وأنواعه .

    المصدر: السومرية نيوز

    
    للأعلى