• الجمعة 17 جمادي الثاني 1435 | 18 / نيسان - أبريل / 2014

    كربلاء المقدسة: | عالمي :

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    الأخبار
    محافظ كربلاء المقدسة :ــ اطلاق حملة محو الامية في المحافظة
    2012/10/31399


    موقع المحافظة / حيدر الموسوي

    اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس امال الدين مجيد الهر ان رئيس الوزراء اطلق في منتصف الشهر الحالي حملة محو الامية ونحن كرئيس لجنة محو الامية نطلق هذا القرار بعد استعدادات وتشكيل لجان الحملة في جميع الاقضية والنواحي وفتح 27 مركز لاستقبال الراغبين في التسجيل . واضاف خلال حفل تكريم الطلبة الاوائل للصفوف المنتهية ان مستوى العلمي في العالم هو 135 حسب التسلسل العالمي فان هذه النسبة تعتبر الغير مقبول ويفتقر العراق الى العلم والعلماء ولا يمكن تطوير البلد بهذا المستوى من العلم . مشيرا ان في كلية الطب الكورية اكثر من 400 بروفسور اما في كربلاء فيوجد لدينا بروفسور واحد فقط وهذا يعوم للنظام السابق في عسكرة المجتمع والدخول في عدة حروب .
    موضحا ن التواصل والمثابرة لطلبتنا الأعزاء يبشر ببوادر خير لمستقبل واعد ينتظر هذا الجيل المتفوق الذي سيكمل المسيرة ويرتقي بالعراق إلى مستوى الدول المتقدمة التي تمتلك من العقول الشابة الواعدة مايكفي لبناء دولتها بالعلم .
    مضيفا إن الدعم المتواصل من لدن الحكومة المحلية لقطاع التربية قد أثمر في نهاية المطاف وقد تفوق طلبتنا رغم كل الظروف وجاءت محافظة كربلاء المقدسة في مقدمة المحافظات بنسب النجاح والتفوق العلمي وهذه ليست المرة الأولى بل إن كربلاء المقدسة هي عين لاتنضب من الإبداع والتفوق وان مكرمة الحكومة المحلية للطلبة الأوائل هي دعما للحركة العلمية والتواصل العلمي للارتقاء بمستوى التربية والتعليم إلى مانطمح إليه