• الجمعة 27 رمضان 1438 هجري | 23 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    التقارير
    الطريحي: المسرح من الفنون الجميلة التي يجب أن نوظفها في إيصال رسالة الإمام الحسين(ع) إلى العالم
    تاريخ النشر: 2015/03/16 الساعة: 01:22 1579
    بوابة كربلاء: أحمد الخفاجي

    شارك محافظ كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، في افتتاح فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الأول لمسرح الطفل، والذي تقيمه شبعة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار (بنهج الإمام الحسين(عليه السلام) نبني الأجيال)، وقد شهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والثقافية والسياسية وعدد من المختصين بالشأن المسرحي وذلك على قاعة قصر الثقافة والفنون في مركز مدينة كربلاء.

    وقال محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي في كلمة له خلال حفل الافتتاح الذي حضرته "بوابة كربلاء"، إن "الحياة مسرح كبير وعلى من يخلد في هذا المسرح هو الذي انتمى للمنهج الذي لا يغيب، وهو منهج الإمام الحسين(ع)، والذي ولد يوم استشهاده في العاشر من محرم الحرام في واقعة الطف الخالدة".


    وأضاف أن "المسرح الحسيني هو أحد الشعائر الحسينية التي هي مدرستنا وننتمي لها ونتزود منها لمواجهة هذه الحياة في كل تحدياتها، فتحدي إرهاب اللانظام البائد كان بشعار (يا حسين)، وتحدي الأوضاع التي مرت بالعراق بعد (2003) أيضا كانت بشعار (يا حسين)، وها نحن نعيش اليوم تحديا كبيرا في مواجهة هجمة شرسة على بلدنا العزيز لم نستطع أن نواجهها إلّا من خلال شعار (يا حسين)".

    وتابع أن "المسرح هو من الفنون الجميلة التي يجب أن نوظفها في إيصال رسالة الإمام الحسين(ع) إلى العالم، ونحيي الطفولة التي أراد الإرهاب الأعمى أن يقتلها من خلال أفكاره الهدامة".

    وشهد حفل الافتتاح عرض اوبريت (نحن لا ننسى الحسين "ع") تضمن مجموعة لوحات تجسد قضية الامام الحسين (ع) والفكر الحسيني ورسالة المهرجان.

    وقال مخرج الأوبريت الفنان علاء الباشق، إن "اوبريت (نحن لا ننسى الحسين "ع") يتضمن مجموعة لوحات تجسد قضية الامام الحسين (ع) والفكر الحسيني ورسالة المهرجان".

    وأضاف أن "عدد الكادر المشارك في الأوبريت بلغ 50 شخصا ويعتبر من الاوبريتات المميزة لان المحافظة تفتقر لهكذا اعمال منذ عام 2003 وتميز وبإخراج عالي وتأليف موسيقى خاص وتقنيات صوتية قد تكون لأول مرة في كربلاء".

    وتابع أن "حضور محافظ كربلاء المقدسة لهذا الأوبريت يدل على اهتمام هذا الرجل بالثقافة ونعده بأننا سنقدم ما هو اجمل وافضل خدمة للإمام الحسين (ع) ولكربلاء الإمام الحسين في المرات المقبلة".

    يذكر أن مهرجان الحسيني الصغير الذي تقيمه شعبة رعاية الطفولة التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة سيستمر من فترة 15 – 18 اذار 2015 يتضمن عرض اعمال مسرحية يقدمها الموهوبين من الممثلين الاطفال .

    
    للأعلى