• الجمعة 27 رمضان 1438 هجري | 23 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    التقارير
    الطريحي يشارك في المؤتمر العلمي السنوي التاسع لكلية الآداب التابعة لجامعة أهل البيت (عليهم السلام)
    تاريخ النشر: 2015/05/07 الساعة: 12:17 1977
    بوابة كربلاء: تيسير الغزالي

    شارك محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي، في المؤتمر العلمي السنوي التاسع لكلية الآداب التابعة لجامعة أهل البيت (عليهم السلام) والذي أقيم ضمن فعاليات الأسبوع العلمي والثقافي السنوي للجامعة.

    وقال الطريحي في حديث لـ"بوابة كربلاء"، على هامش المؤتمر، إن "لهذا المؤتمر العلمي والثقافي وغيره من الفعاليات والمؤتمرات التي تقوم بها الجامعات في كربلاء المقدسة اهمية بالغة في النهوض بمدينة الحسين (عليه السلام) بمختلف المجالات ونتطلع الى أن تكون هناك نهضة في كربلاء تقودها الجامعات من خلال ترجمة بحوثها العلمية والثقافية على ارض الواقع".

    أما فيما يخص فعاليات قسم الصحافة والتي طغت على فعاليات المؤتمر، أشار الطريحي الى أن "الصحافة والاعلام يعبر عنهما بانهما السلطة الرابعة وهذا الكلام يعتبر من ترف الحديث سابقا، لكننا نجد أن الصحافة والاعلام لهما تأثيرهما القوي وحضورهما الفاعل في ساحة الاحداث وتوجيه الرأي العام وبيان الحقائق في الوقت الراهن".

    وأكد على ضرورة "اتاحة الفرصة للإعلاميين ليصلوا الى المعلومة وحقائق الامور، فيما أتمنى على زملائي في المهنة الالتزام بالرسالة الهادفة وجعلها الاساس لهويتهم وسمتهم".

    الى ذلك، قال عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور باقر جواد، إن "مؤتمر كلية الآداب يعتبر ختام لفعاليات الاسبوع الثقافي وتضمن العديد من الفعاليات منها البحوث في مختلف المجالات (اللغة العربية والاعلام والصحافة واللغة الانكليزية) بما يتصل مع المتطلبات العامة لمواجهة الواقع العراقي".

    وتابع أن "المؤتمر تضمن عدة محاور رافقتها عدد من المعارض الفوتوغرافية ومناقشة بحوث للطلبة الخريجين بهذا العام".

    ومن الجدير بالذكر جامعة اهل البيت (عليهم السلام) تأسست سنة (2003-2004) وتضم ثلاث كليات (القانون والآداب والشريعة الاسلامية)، وتم الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

    
    للأعلى